تخرج الدفعة الخامسة من أفراد الأمن العام بساحل حضرموت

حضرموت اليوم ـ متابعات

 

نظمت الإدارة العامة بأمن وساحل حضرموت بمعسكر الفصيل في مدينة المكلا ، اليوم، حفل تخرج الدفعة الخامسة للأمن العام ،ضمن البرنامج التدريبي الذي تموله دولة الإمارات العربية المتحدة ، بحضور قيادات السلطة المحلية والأمنية والعسكرية  .

 

وتعد الدفعة الخامسة ، هي الأخيرة وتضم أكثر من 260 متدرب موزعين على قوات مكافحة الشغب وقوات المهام الخاصة ، حيث تلقوا خلال الدورة مهارات تدريبية نوعية ومكثفة  .

 

وفي مستهل الحفل ، القى محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، كلمة نقل من خلالها  تحيات وتهاني وتبريكات المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية بمناسبة هذا التخرج  ، موكدا بان القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية تولي اهتمام ورعاية كبيرة لمثل هذه البرنامج التدريبية والتأهيلية .

 

وقدم اللواء البحسني ، شكره وتقديره باسم السلطة المحلية والقوات الأمنية والعسكرية وكل أبناء حضرموت ، لدولة الإمارات العربية المتحدة على هذا البرنامج التدريبي المميز ، الذي نفذ منذ بدء العام التدريبي والتأهيلي لقوات الأمن العام ، مستعرضا جوانب الدعم المقدمة من الاشقاء الذي شملت تسليم ما يقارب 277 آلية وسيارات  وبناء وإعادة تأهيل وتأثيث وتجهيز 34 مركز وإدارة أمنية بالإضافة إلى  تدريبات مكثفة ونوعية لقرابة 1400 جندي وضابط وصف ضابط في اختصاصات ومجالات عدة ووسائل اتصالات لاسلكية وغيرها.

 

وهنأ محافظ حضرموت الخريجين بهذه المناسبة ، وقال : أيها الخريجون انتم من ستستند إليكم المهمات الخاصة وتنالون من أوكار الإرهاب وسيكون لكم حق الشرف في التصدي لتلك الاوكار  وان ما شاهدنه اليوم من إعداد وتدريب لهذه القوة يطمئن ، بان افراد الأمن والشرطة سيكون لهم دور فعال في المرحلة القادمة.

 

ومن جانبه رحب مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد منير كرامة التميمي بالحاضرين من قيادات السلطة المحلية والعسكرية والأمنية لحفل تخرج هذه الدفعة .

 

وقال : نفتخر اليوم بتخرج هذه الكوكبة لتكون لحمة وطنية فاعلة تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على مكونات المجتمع وحمايته من قوى الشر والإرهاب واجتثاث جذوره الدخيلة على المجتمع .

 

وأشار العميد التميمي إلى ما تم تحقيقه من تطوير في المجال الأمني والذي يلمسه المواطن من كل حدب وصوب بمحافظة حضرموت ، مثمنا الدعم السخي من الاخوة  في دولة الإمارات العربية المتحدة في عدة مجالات أمنية لمدن ومديريات ساحل حضرموت.

تخلل الحفل عروض عسكرية للخريجين لما اكتسبوه من مهارات قتالية وكفاءة تدريبية وجاهزية عالية نالت استحسان الجميع وعلى أنغام الفرقة النحاسية تم تكريم الخمسة الأوائل في الدورة التدريبية الخامسة ، بحضور العميد احمد سيف المهيري رئيس الفريق الأمني بوزارة الداخلية الإماراتية وعدد من الضباط وصف الضباط والجنود بقوات الأمن والنخبة الحضرمية بقيادة المنطقة العسكرية الثانية .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص