مديرية ساه تزف 118 عريسًا وعروسة في حفل زفاف جماعي للعام الـ12..

احتفلت مديرية ساه بوادي حضرموت ، يوم أمس الخميس الموافق 12يونيو 2024م ، بزفاف 118 شابًا وشابة من ابناءها ، وذلك ضمن مبادرة " الزواج الجماعي " الذي أقيم في ثانوية الفقيد عوض باوزير بحضور جمع غفير من الأهالي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والقبيلة والوجهاء بالمديرية.

وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم ألقاها الحافظ عبد المنعم عبدالله الجابري ، إيذانا ببدء مراسيم النسخة الثانية عشرة من الزواج الجماعي بمديرية ساه للعام 2024م .

بعد ذلك ألقى الأستاذ فضل بافضل كلمة نيابة عن أعضاء لجنة الزواج رحب فيها بالحضور ،متمنيا للعرسان حياة سعيدة مليئة بالحب والوئام والاستقرار.

وأشار بافضل إلى أهمية إقامة مثل هذه المناسبات الاجتماعية ودورها في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتضامن بين أفراد المجتمع ، مشيداً بالمواقف الإنسانية للشيخ محمد عمر بلغارات الجابري و دوره الملموس في التخفيف من أعباء الزواج على الشباب، من خلال تبنيه مشروع الزواج الجماعي ،

من جانبه ألقى الأستاذ أحمد صالح بافضل الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية كلمة نقل خلالها للعرسان تهاني مدير عام مديرية ساه الشيخ مبارك بن عبودان الجابري ، مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية بالمديرية مثل هذه المبادرة الإجتماعية ، إيمانًا منها بأهمية دعم الشباب لبناء مستقبلهم والاستقرار في حياتهم الأسرية.

عقب ذلك عبّر العرسان في كلمة ألقاها العريس شائع بن شطاب ، عن مشاعر السعادة الغامرة والتقدير العميق للشيخ محمد عمر بلغارات الجابري على مبادرته الإنسانية التي ساهمت بشكل كبير في تسهيل أمور زواجهم وتحقيق حلمهم في الاستقرار وتكوين أسرة كريمة.

تخلل الحفل قصيدة شعرية للشاعر سعيد باحارثه وأخرى للشاعر سليمان بافضل وبعد فقره إنشادية تحكي كلمات لذكريات من الزواجات الماضية من أداء المنشد الشاب سيف بن سيف ، .
بعد ذلك تم تكريم الاخ صالح عوض باغوزة عضو لجنة الزواج لحصوله على جائزة أفضل شخصية تطوعية على مستوى محافظة حضرموت 2023 .
وفي نهاية الاحتفالية تم عقد قران العرسان ومباركتهم .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص