اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ علي عامر سعد القحطاني.

تابعت اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني باستنكار شديد ما أقدم عليه محافظ سقطرى بتفجير الأوضاع في محافظة سقطرى المسالمة، وذلك باختطاف الشخصية السياسية والاجتماعية، وأحد مرجعيات سقطرى، الشيخ علي عامر سعد القحطاني، رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني.

حيث تم اختطاف الشيخ أثناء مروره وسط العاصمة حديبوه صباح يوم الاثنين، الأول من يوليو 2024م، واقتياده إلى مركز الشرطة.

وتدين اللجنة هذا التصرف غير المسؤول، وتعتبره سابقة خطيرة تعرض السلم المجتمعي للخطر، وتفتت النسيج المجتمعي، وتثير الفتنة بين أبناء هذه المحافظة المسالمة بانتهاك حقوق الإنسان وجرها إلى مربع الصراعات التي لا تُحمد عقباها.

وتحمل اللجنة في بيان لها المحافظ رأفت الثقلي والجهات الأمنية في المحافظة المسؤولية عن حياة الشيخ علي عامر سعد القحطاني وما تعرض له من انتهاك أو تعذيب نفسي وبدني أثناء الاختطاف والاعتقال وطالبت اللجنة بالإفراج الفوري عنه.

وتدعو اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني الأحزاب والمكونات المجتمعية والمشايخ والحقوقيين والصحفيين والمنابر الإعلامية لإدانة هذه الانتهاكات لحقوق الإنسان، والتي تهدف إلى إسكات صوت الأحرار المطالبين بحقوق أبناء سقطرى.

كما تدعو اللجنة جميع أبناء سقطرى للتكاتف والوقوف صفاً واحداً ضد من ينتهك كرامتهم ويهدر حقوقهم ويصادر حرياتهم وينهب ثرواتهم.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص