صلة وطيبة للتنمية تدشنان مخيماً طبي جراحي للمسالك البولية بمحافظة مأرب

 

دشن اليوم بمحافظة مأرب أعمال المخيم الطبي الجراحي في تخصص المسالك البولية بمستشفى كرى العام، للتخفيف من معاناة المواطنين من السفر والتنقل إلى خارج المحافظة والوطن لتلقي العلاج ..

 

وهدف اقامة المخيم الذي سيستمر حتى نهاية أكتوبر الجاري بإجراء (70) عملية جراحية نوعية لتخصص المسالك البولية بقيادة مجموعة من الاطباء الأخصائيين المحليين والخارجيين ..

 

ويأتي المخيم الذي أقيم لتخفيف الضغط الكبير على المستشفيات بعد موجة النزوح الكبيرة التي أدت لإرتفاع أعداد السكان بالمحافظة، برعاية محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة وبتمويل من مؤسسة صلة للتنمية وتنفيذ مؤسسة طيبة للتنمية وإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة وبالتعاون مع مستشفى كرى العام ..

 

وأشار وكيل محافظة مأرب الدكتور "عبدربه مفتاح" خلال تدشين المخيم، إلى أن محافظة مأرب بحاجة ماسة لإقامة المخيمات الطبية لما تشهده من اقبال كبير للمرضى من مختلف محافظات البلاد، مشيداً بدور مؤسسة صلة للتنمية على تمويلها للمخيم ومؤسسة طيبة للتنمية على تنفيذها للمخيم وجهودهم الرامية لمصلحة المواطن المريض ..

 

في حين، شكر المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور "عبدالعزيز الشدادي" مؤسسة صلة للتنمية على تمويلها للمخيم الطبي ومؤسسة طيبة للتنمية على تنفيذها للمخيم بمستشفى كرى العام، مؤكدًا حرص مكتب وزارة على اقامة مثل هذه المخيمات وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح المخيم  ..

 

من جهته، أوضح مدير مؤسسة طيبة مكتب حضرموت الدكتور "أحمد حديجان" أن المخيم جاء لتخفيف معاناة المواطنين وتقديم خدمات طبية نوعية للمرضى مجانًا لأهالي بمحافظة مأرب والنازحين القادمين اليها من كافة محافظات الجمهورية، مشيراً بأنه تم خلال اليوم الأول من المخيم معاينة أكثر من (300) مريض ..

 

هذا وتم خلال التدشين التوقيع على مذكرة تفاهم بين مؤسسة طيبة للتنمية والسلطة المحلية بمحافظة مأرب ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة بالتنسيق مع مستشفى كرى العام لتنفيذ عدد من الانشطة الصحية داخل المحافظة، امتداداً لمذكرة سابقة وقعتها مؤسسة صلة للتنمية مع وزارة الصحة العامة والسكان بالجمهورية ..

 

حضر التدشين مدير مستشفى كرى العام ومدير الشؤون الاكاديمية بالمستشفى ومختص البرامج الصحية بمؤسسة طيبة للتنمية ومنسق المخيم، إضافة لعدد من الاطباء والإداريين بالمستشفى ..

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص