السلطة المحلية تعقد لقاء لبحث الدور التكاملي بين السلطات المحلية و وزارتي الداخلية والأوقاف.

عقدت السلطة المحلية بوادي حضرموت ممثلة بوكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء ،الاستاذ عامر سعيد العامري لقاء بوكيلي وزارتي الداخلية لشؤون المحافظات الشرقية اللواء الركن/سعيد علي العامري و الأوقاف لقطاع التحفيظ الشيخ حسن عبدالله الشيخ.

وبحث اللقاء بحضور مدير عام مكتب وزارة الأوقاف بوادي حضرموت الاستاذ محمد بلفاس، الدور التكاملي بين السلطات المحلية ووزارتي الداخلية والأوقاف في مجال التوعية، على المستوى المجتمعي والتوجيه المعنوي في الجهات الأمنية والعسكرية، وذلك لتعزيز الجهود لمكافحة الظواهر السلبية ومحاربة الجريمة ومنع تفشيها بالمجتمع.

وكيل المحافظة أكد أن أبناء حضرموت يميلون بطبعهم الى الالتزام بالنظام والقانون، ونبذ كافة الظواهر السلبية، مشيراً أن حضرموت تتميز بالوسطية والاعتدال الديني ولن يستطيع أحد جرها الى مربع التطرف بكل أشكاله ووسائله، وسيصعب على من يريد إدخالها الى دوائر العنف مهما حاول.

وكيل وزارة الداخلية أشار في حديثه الى استعداد الوزارة والجهات ذات العلاقة فيها، لتقديم كافة التسهيلات في سبيل تعزيز دور الدعاة في التوجيه والارشاد لمنتسبي الوزارة وذلك بالتنسيق مع السلطة المحلية وإدارات الوزارة في المناطق الشرقية، بإعتبار أن التوعية والتوجيه ركن أساسي في بناء العقيدة العسكرية للأفراد والضباط.

بدوره أوضح وكيل وزارة الأوقاف أن زيارته تأتي ضمن مبادرة الوزارة بتنفيذ النزولات الى المناطق المحررة، واللقاء مع الجهات الرسمية لتنسيق الجهود في سبيل توحيد الخطاب الدعوي، وربط كافة المساجد والاربطة والمراكز الدعوية بمكاتب الأوقاف، وذلك لمحاولة تنسيق الجهود عبرها كجهة رسمية تستوعب الجميع؛ مشيداً بحالة الاستقرار الذي تشهده مديريات محافظة حضرموت والتي تعكس طبيعة أبناء حضرموت المحبة للسلام ونبذ العنف.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص