تدشين برنامج بناء القدرات المؤسسية لإدارة الأزمات والكوارث بوادي حضرموت.

دشنت السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت ممثلة بوكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري برنامج بناء القدرات المؤسسية لادارة الأزمات والكوارث بمدينة سيئون الذي تنفذه الندوة العالمية للشباب الاسلامي (مكتب اليمن) عبر الشريك الميداني جمعية المعروف للتنمية الانسانية.

وأشار الوكيل العامري، الى أهمية البرنامج التدريبي في تسليط الضوء على الأدوار والمهام المطلوبة الإدارات والمنظمات لمواجهة الكوارث والرفع من كفائتها ومساعدة المتضررين وتقليل الآثار الناتجة عن تلك الكوارث.

من جانبه بين مدير البرامج والمشاريع بمكتب الندوة عبدالسلام المسوري، أهداف البرنامج التدريبي و كيفية الاستفادة من الإمكانيات للكوادر البشرية والفنية المتوفرة وادارة الازمات والكوارث وفق اسس صحيحة تحقق التكامل المنشود بين السلطة المحلية والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني بما يعزز العلاقة التكاملية فيما بينهم خدمة للمجتمع .

ويهدف البرنامج التدريبي الذي يستمر على مدى أربعة أيام ، الى رفع قدرات 25 مشاركا من مديري عموم المديريات والمكاتب الوزارية، وممثلي منظمات المجتمع المدني ، في الخطط العامة للانذار المبكر ومواجهة الكوارث والأزمات، الى جانب تحقيق التكامل بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص