المؤسسة الاقتصادية تناقش التجهيزات الأولية لإقامة المعارض الرمضانية


ناقش اجتماع برئاسة مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية، العميد سامي السعيدي، اليوم في مدينة المكلا، التجهيزات الأولية وإعداد الخطط اللازمة لإقامة المعارض الرمضانية في المحافظات المحررة.

وناقش الاجتماع تجربة المعارض الرمضانية السابقة وتحليل الإيجابيات والسلبيات التي رافقتها، بالإضافة إلى التحديات التي واجهتها والحلول المقترحة لتفاديها في المعارض الرمضانية لهذا العام.

وأشار العميد السعيدي إلى أن المؤسسة تعمل على توسيع نطاق نشاطها لتشمل جميع المناطق المحررة، بناءً على تدهور سعر صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية بسبب الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الإنقلابية وتسببت في تعطيل عملية تصدير النفط من خلال استهداف موانئ التصدير.

وأكد أن حضرموت ستكون المحافظة الأولى التي ستشهد إقامة منفذ للبيع المباشر للمواطنين، ومن ثم ستتبعها جميع المحافظات المحررة وأن قيادة المؤسسة ستعمل جاهدة وتسخر كافة الجهود والإمكانيات لضمان استمرار هذه المنافذ الهامة التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وتهدف المعارض الرمضانية إلى تخفيف الأعباء المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنين، والتي تفاقمت مؤخرًا بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها البلد.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص