رئيس اللجنة التحضيرية للمجلس الموحد: تصحيح مسار الوحدة اليمنية يبدأ من تطبيق مخرجات الحوار الوطني وقيام الدولة الاتحادية


قال رئيس اللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية الأستاذ عبدالهادي التميمي خلال كلمته بمناسبة الذكرى الـ34 لتحقيق الوحدة الوطنية، إن تصحيح مسار الوحدة اليمنية يبدأ من تطبيق مخرجات الحوار الوطني وقيام الدولة الاتحادية العادلة التي تضمن شراكة كافة أبناء الوطن في الثروة والسلطة.

وأكد التميمي أن المشاريع المطالبة بالحكم المركزي أو عودة التشطير يدل على إصرار مراكز النفوذ ومحاولاتها الانقلاب والسيطرة ومصادرة استحقاقات ونضالات أبناء المحافظات الشرقية واليمن جميعاً، مشيرا إلى أن استمرار شكل الحكم على ما بعد العام 1990م وما قبله يشكل ظلماً لأبناء اليمن شرقه وغربه وجنوبه وشماله.

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمجلس الموحد أن المجلس يمد يده إلى كل أبناء اليمن في كل الأقاليم والمحافظات لبناء الدولة العادلة، دولة المساواة والمواطنة، بعيداً عن تسلط مراكز النفوذ والمشاريع التقليدية المتصارعة حاضراً وماضياً وتريد العودة للصراع مستقبلاً.

وأردف التميمي أن المخرج الآمن لقيام الدولة اليمنية التي تعيد للناس كرامتهم وعزتهم وتؤسس لبناء دولة قوية وحديثة يكمن في التمسك بمخرجات الحوار الوطني التي قدمت معالجات منطقية لمعظم مشكلات البلاد خلال حقبة الوحدة وما قبلها.

وهنأ رئيس اللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية الأستاذ عبدالهادي التميمي القيادة السياسية والشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة الذكرى الـ34 لتحقيق الوحدة اليمنية، مشيرا إلى أنها نقطة مضيئة في تاريخ الأمة، وخطوة في طريق تحقيق الوحدة العربية الشاملة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص