الخنبشي يدعو إلى توسيع صلاحيات السلطات المحلية وتعزيز اللامركزية


دشّنت وزارة الإدارة المحلية، اليوم بمدينة المكلا، ورشة "الشراكة والتكامل بين الحكومة والسلطة المحلية"، برعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت الأستاذ سالم أحمد الخنبشي ورئيس الوزراء الدكتور شائع محسن الزنداني، وبمشاركة مسؤولين وممثلين عن السلطات المحلية في حضرموت والمهرة وشبوة ومأرب وسقطرى.

وأكد الخنبشي خلال افتتاح الورشة أهمية إعادة صياغة العلاقة بين الحكومة المركزية والسلطات المحلية على أساس الشراكة والتكامل، بما يضمن تمكين المحافظات من إدارة شؤونها والاستفادة من مواردها بكفاءة واستقلالية أكبر، مشددًا على ضرورة تعزيز اللامركزية الإدارية والتنموية.

ودعا محافظ حضرموت إلى منح المحافظات النفطية، وفي مقدمتها حضرموت، نسبة لا تقل عن 20% من عائدات الثروات السيادية، بما يمكنها من تنفيذ مشاريع خدمية وتنموية تلبي احتياجات المواطنين، إلى جانب إعادة النظر في آليات التعيينات الإدارية ومنح السلطات المحلية صلاحيات أوسع.

وتناقش الورشة، التي تنظم بدعم من مؤسسة برجهوف ومنتدى التنمية السياسية، ثلاثة محاور رئيسية تشمل الجوانب التشريعية والإدارية، والمالية والاقتصادية، والتنموية والخدمية، بهدف الخروج بتوصيات تسهم في تعزيز الشراكة بين الحكومة المركزية والسلطات المحلية وتحسين الأداء المؤسسي والخدمات العامة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص