تسليم مشروع توريد وتركيب وتشغيل منظومة طاقة شمسية لآبار حقل جثمة بسيئون


وقّع بمدينة سيئون، اليوم، اتفاقية تسليم موقع مشروع توريد وتركيب وتشغيل منظومة طاقة شمسية نظام هجين نظام هجين قدرة ألف كيلو وات، لتشغيل آبار حقل جثمة بسيئون ، بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اليونبس .

ويشمل المشروع توريد وتركيب كافة المكونات الخاصة بالمنظومة الشمسية وملحقاتها، بما في ذلك أنظمة المراقبة للاشعاع الشمسي وحالة الطقس، والتحكم عن بعد عبر الانترنت، وتخزين البيانات وتحليلها بالاضافة الى جميع الأعمال المدنية والانشائية المرتبطة بالعمل.

وفي مراسيم التسليم عبر وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر سعيد العامري ، عن اعتزاز السلطة المحلية بالشراكة بالفاعلة مع منظمة اليونبس وتدخلاتها في الكثير من المشاريع في مختلف المجالات ، واسهامها بشكل فعال مع السلطة المحلية في ظل انقطاع مخصصات النفط منوها الى أهمية المشروع في توفير الطاقة النظيفة للكهرباء لمشروع آبار حقل جثمة لمياه الشرب بمدينة سيئون وضواحيها باستخدام نظام هجين يعمل بالطاقة الشمسية.

واستعرض مدير عام المؤسسة المحليه للمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت عمر العيدروس عدد من مشاريع المياه الجاري تنفيذها بتمويل عدد من المنظمات المحلية والدولية، مشيدا بالدعم المستمر لمنظمة اليونبس وتدخلاتها في قطاع المياه .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص