إصلاح تريم ينظم ندوة فلسطين من الجذور إلى طوفان الأقصى

نظمت الدائرة السياسية ودائرة الطلاب والشباب بالتجمع اليمني للإصلاح بمدينة تريم في محافظة حضرموت، ندوة توعوية بعنوان "قضية فلسطين من الجذور الى طوفان الاقصى".

وتضمنت الندوة أربعة محاور رئيسية، تحدث محورها الأول عن جذور القضية الفلسطينية منذ المؤتمرات الصهيونية مرورا بوعد بلفور إلى احتلال فلسطين عام 48م، تحدث خلاله الاستاذ عمر باغريب والذي أوضح فيه أدوار الحركة الصهيونية وعلاقاتها مع الدول الاستعمارية ومدى تأثير ذلك على إقامة دولة الإحتلال الصهيوني.

فيما تحدث الاستاذ محمد قصعور في المحور الثاني عن وقائع الحروب العربية والاسرائيلية ونتائجها، والتي استعرض من خلالها الاستراتيجية الإسرائيلية والعربية للحروب ابتداء من حرب 48م، وحروب 56 و 67 و73 و82 ، ونتائج تلك الحروب ومآلاتها على الامة العربية والاسلامية وما حصل فيها من انكسار للعرب والسيطرة الكاملة على كل فلسطين.

وجاء المحور الثالث بعنوان "اتفاقيات السلام العربية الاسرائيلية"، والتي استعرض فيه الاستاذ عبدالله رمضان باغزال اتفاقيات السلام بين العرب والفلسطينيين من جهة والإحتلال الاسرائيلي من جهة أخرى، موضحا نتائج ذلك السلبية ومآلاتها على القضية الفلسطينية.

واستعرض المحور الرابع من الندوة "حماس ودورها الجهادي من الحجارة إلى طوفان الأقصى" تحدث فيه المهندس الياس أحمد بكير، الذي بين تنامي الشعور الاسلامي لدى الشعوب العربية ونشأت حركة المقاومة الفلسطينية حماس كرائدة للعمل التحرري الاسلامي ومشاركتها الفاعلة في انتفاضة الحجارة معرجا على معاركها مع العدو الصهيوني منذ الانتفاضات المتعددة وصولا إلى طوفان الأقصى.

ويهدف التجمع اليمني للإصلاح بمدينة تريم من تنظيم الندوة إلى رفع الوعي لدى أعضاءه ومناصريه بالقضية الفلسطينية وأبعادها ومدى تأثير ذلك على واقع الأمة الاسلامية والعربية، وانعكاساته على الواقع اليمني.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص