إصلاح وادي حضرموت يلتقي مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ويؤكد على ضرورة نزع السلاح من يد المليشيات..

أكدت قيادات الأحزاب السياسية بوادي وصحراء حضرموت أن جماعة الحوثي الارهابية والمدعومة من قبل ايران اصبحت تهدد المنطقة والمصالح الدولية بشكل عام وبقاء السلاح في يد المليشيات يشكل تهديد اكبر.

وخلال لقاء وفد الاصلاح بوفد  مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن برئاسة رئيس قسم الشؤون السياسية السيدة روكسانا يلينا بازرجان نُوقش الوضع الكارثي والانساني الذي يعانيه الشعب اليمني وحضرموت على وجه الخصوص نتيجة لانهيار العملة وتردي الخدمات الاسياسية منها الكهرباء والتعليم وارتفاع المشتقات النفطية.

واعتبر وفد الاصلاح ان السلام المنشود لدى جميع الاحزاب والمكونات السياسية والاجتماعية بوادي حضرموت هو السلام المستدام الذي لن يتحقق الا بنزع السلاح من جميع الاطراف وحق الدولة فقط في احتكاره.

وأكد وفد الاصلاح على رؤية الحزب والتزامهم بالمرجعيات الثلاث للمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الاممية الساعية إلى استعادة الدولة من مليشيات الحوثي الإرهابية.


من جانبه عبر وفد  مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن، بالتنسيق المشترك بين كل القوى السياسية والمجتمعية بحضرموت الوادي، مقدماً الاحاطة المقدمة من قبل المبعوث الاممي حول اليمن.

كما تحدث الوفد عن اهمية انتقال العملية السياسية بطريقة سلمية وتاثيرات احداث البحر الاحمر على مجريات المفاوضات والعملية السياسية.

واكد الوفد بضرورة وقوف اطلاق النار وحل التعقيدات الامنية والسياسية لما لها من انعكاسات ايجابية على السلام في اليمن.

مثل وفد التجمع اليمني للاصلاح بوادي حضرموت الاستاذ فؤاد باربود رئيس الدائرة السياسية بالمكتب التنفيذي بوادي حضرموت وعضوة المكتب رئيسة دائرة المراءة الاستاذة ابتسام بامحيمود.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص