فريق من كلية الطب يطلع على نشاط مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في عدن


إطلع فريق من كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، برئاسة عميد الكلية، الدكتور، عبدالحكيم التميمي، على مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل بعدن والذي تشغله الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب و الكوارث - الأمين بدعم كامل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع قطاع الطب العلاجي في وزارة الصحة العامة والسكان.

وأستمع الفريق من خبير الأطراف المدير الفني للمركز احمد الواو، إلى شرح حول أقسام المركز النوعية مثل قسم العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل لمرضى البتر ومرضى الإصابات المرضية مثل الشلل والتشوهات الخلقية وأقسام إنتاج وتركيب وصيانة الأطراف الصناعية الحديثة.

فيما تحدث مدير المشروع، المهندس مصطفى العبد الله إلى إنجازات المركز خلال الأعوام الأربعة السابقة، موضحاً أن عدد المستفيدين بلغ أكثر من 11500 مستفيد في حين تم إنتاج وتركيب ما يزيد عن 1800 طرف صناعي للمستفيدين من محافظة عدن والمحافظات المجاورة.

من جانبها عرضت منسقة البرامج في المنظمة، الدكتورة أروى هايل الأهداف العامة لبرامج التدريب والتعليم الطبي المعتمدة في مجال إعادة التأهيل لذوي الإعاقات الحركية.

كما جرى مناقشة اهمية تطبيق بروتوكول البتر ومرحلة اعادة التأهيل لمرضى البتر وتبادل الخبرات الفنية والعملية والأكاديمية في جانب الاطراف الصناعية والتقويمية والعلاج.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص