14 بحثاً وورقة عمل يناقشها المؤتمر الطبي الاول بمأرب


ناقش المؤتمر الطبي الاول المنعقد في جامعة اقليم سبأ بمحافظة مأرب، اليوم، 14 بحثاً محكماً و 9 اوراق عمل وتقارير حالة ، تركزت جميعها في محور العلوم الطبية السريرية.

وتميز اليوم الثاني من فعاليات المؤتمر الذي تنظمه كلية الطب بالشراكة مع المجلس اليمني للإختصاصات الطبية، بالمشاركة الخارجية الواسعة للباحثين عبر الاتصال المرئي، من دول شقيقة وصديقة، حيث قدم ستة باحثون من جامعات في المملكة العربية السعودية، وقطر، و جمهورية الصين الشعبية، وتركيا، كما قدم باحثون اخرون اوراق عملهم وتقارير الحالة من مصر والجزائر والسودان وبريطانيا.

وكانت الابحاث واوراق العمل التي نوقشت خلال ثلاث جلسات تمحورت عناوينها في طب الأطفال، والطب الباطني، وعلم وظائف الأعضاء والاشعة، والجديد في مرض التوحد، الى جانب الذكاء الاصطناعي واستخدامه في المجال الصحي، واخلاقيات البحث العلمي.

كما ركزت تقارير الحالة على استخدامات واثار الأدوية المضادة، وتقييم وقاية القلب، و الأدبيات الطبية، والمضاعفات العصبية النادرة للقيء الحملي، والإدارة الناجحة لإلتواء الرحم المتكرر، فضلا عن تقارير الحالة المتعلقة بتوصيف المركبات والأحماض وتأثيراتها، و الولادة القيصرية وانقطاع الطمث.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص