عدن : وصول الأبراج الأحادية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بمدينة عدن ..

وصلت اليوم إلى رصيف ميناء عدن بالمعلا الأبراج الأحادية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بمدينة عدن ( 33 / 132 ك.ف ) الممول من الحكومة اليمنية وينفذ بإشراف شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول " بترومسيلة " .
ويحظى هذا المشروع الذي يتزامن تنفيذه مع بناء محطة كهرباء عدن الجديدة ( 264 ميجاوات ) بإشراف ومتابعة مباشرة من فخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي، لتحديث البنية التحتية لقطاع الكهرباء .
وكان محافظ عدن الأستاذ أحمد حامد لملس قد حضر فعالية تفريغ هذه الشحنة برصيف ميناء عدن موجهاً كافة الأجهزة الأمنية والحكومية بالعاصمة الى تقديم كافة التسهيلات والإمكانات لسرعة نقل الشحنة من الميناء إلى محطة الحسوة.
ويتضمن المشروع تركيب محطات تحويلية جديدة بقوة ( 132 كيلو فولت ) في الحسوة والمنصورة وخور مكسر مع إنشاء غرف تحكم وخطوط نقل علوية وكابلات أرضية لمسافة 18 كيلومتر وتركيب محولات كهربائية مع الملحقات اللازمة .
وسيعمل المشروع على نقل الطاقة التي ستولدها محطة كهرباء عدن الجديدة ( 264 ميجاوات ) وتوفير بنية تحتية أساسية لتنفيذ أي توسعة مستقبلية في أنظمة وتوليد الطاقة وتلبية الطلب المتزايد عليها .
وسيساهم المشروع في حل الإشكاليات المزمنة لشبكة نقل الطاقة الحالية بمدينة عدن التي تعاني تدهورا كبيراً مما يتسبب في أعطال وانقطاع متكرر للتيار الكهربائي لفترات طويلة .
مشروعا محطة كهرباء عدن الجديدة وتوسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة يأتيان ضمن استراتجية وطنية واضحة تهدف إلى تقديم خدمات أفضل للمواطنين وخفض النفقات التشغيلية الباهظة التي تتحملها الدولة في قطاع الكهرباء .
صُنّعت الأبراج الأحادية الخاصة بالمشروع لدى شركة ديشي (شاندونج) لتكنولوجيا الصناعة المحدودة ومقرها في تيانجين (الصين) ولها مميزات متطورة تجعلها آمنة وأفضل من الأبراج العادية وتحتوي الشحنة على أبراج ومعدات يبلغ وزنها الإجمالي (995) طن .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص