تنديدا بزيادة وتيرة الاعتقالات.. #عدن رابطة أمهات المختطفين تطالب بالكشف عن مصير 62 مخفيا و15 معتقلا تعسفا..

أقامت رابطة أمهات المختطفين صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام قصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، تنديدا بزيادة وتيرة الاعتقالات والإخفاء القسري لأبناء المحافظات الجنوبية وزيادة الانتهاكات بحق المدنيين، ومطالبة بالكشف عن مصير "62" مخفي قسرا و "15" معتقلا تعسفا من قبل قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي، آخرها الإخفاء القسري للمختطف "علي عشال الجعدني" الذي اختطف في 12 يونيو 2024 وتم إخفاؤه ولم يعرف مصيره حتى الآن.

وحمّلت الرابطة قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المختطف "الجعدني" وجميع المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً.

وتوجهت أمهات المختطفين خلال الوقفة الاحتجاجية إلى إدارة أمن عدن في خور مكسر لمقابلة نائب مدير الأمن للمطالبة بالعمل على كشف مصير المخفيين قسرا.

وطالبت الرابطة المجلس الرئاسي تحمل مسؤولياتهم الإنسانية والقانونية في الكشف عن أماكن احتجاز أبنائها المخفيين قسرا والمعتقلين تعسفا وعن جميع المختطفين والإفراج الفوري عنهم والضغط في الحل العاجل لهذا الملف الإنساني وإنهاء المعاناة.

كما دعت الأمم المتحدة والمبعوث الأممي ومنظمات حقوق الإنسان للنظر إلى هذه المعاناة الإنسانية والضغط على جميع الأطراف لضمان إطلاق سراح كافة المختطفين والمعتقلين تعسفا والمخفيين قسرا.

كما أكدت الرابطة بأن أولى الخطوات الهامة نحو بناء السلام واستعادة الثقة بين جميع أبناء الوطن يتمثل في إنهاء معاناة المختطفين وعائلاتهم بالإفراج عنهم، وبأن تحقيق العدالة واحترام حقوق الإنسان يجب أن يكون في صلب أي مفاوضات.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص