24 عضواً في مجلس الشورى اليمني يحذِّرون من تأجير ميناء عدن للإمارات، ويحمّلون المجلس الرئاسي والحكومة المسؤولية..


حذر 24 عضواً في مجلس الشورى اليمني من أي محاولات لتأجير ميناء عدن لمجموعة موانئ أبوظبي الإماراتية، محملين المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية المسؤولية الكاملة عن أي خطوات تمس سيادة الوطن.

وفي بيانهم الموجه إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس ورئيس الوزراء وأعضاء الحكومة، عبّر الأعضاء عن اعتراضهم الشديد على أي اتفاق يتعلق بميناء عدن، مؤكدين على أهمية هذا الميناء كركيزة اقتصادية وسيادية لليمن.

وأكد البيان أن ميناء عدن، بموقعه الاستراتيجي، كان وما يزال محط أطماع العديد من الدول، وأنه يعتبر أحد أكبر الموانئ العالمية حتى وقت قريب. وأوضح الأعضاء أن أي خطوات تتخذ بشأن الميناء يجب أن تكون واضحة وصريحة، ودعوا المجلس الرئاسي والحكومة إلى إصدار بيان يوقف أي إجراءات أو اتفاقيات قد تمس بسيادة الميناء والوطن.

وختم الأعضاء بيانهم بالتأكيد على مسؤولية المجلس الرئاسي والحكومة أمام الله وأمام الشعب اليمني عن أي خطوات تمس بميناء عدن، مشددين على أن اليمن سيستعيد عافيته قريباً وسيعود قوياً بفضل الله.

بهذا التحذير الجاد، يبرز الأعضاء الموقعون موقفهم الصارم والداعم للحفاظ على سيادة اليمن ومقدراته الاقتصادية في وجه أي تهديدات خارجية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص