انعقاد اجتماع لمناقشة دراسة مواجهة التغيرات المناخية ومخاطر كوارث السيول


عُقد اجتماع موسع في مديرية تريم بمحافظة حضرموت برئاسة مدير عام المديرية، الأستاذ حسن جعفر مولى الدويلة، لمناقشة دراسة مواجهة التغيرات المناخية ومخاطر كوارث السيول حيث قدم المدير العام نبذة عن اللجنة وأعمالها، وتحدث عن دور عقال الحارات في العمل مع اللجنة.

كما قدم رئيس لجنة الدراسة الدكتور علي المشهور نبذة عن أعمال الفريق والخطوات التي تمت في المرحلة الأولى من الدراسة، وشكر الجهود المبذولة من السلطة المحلية.

قدم رئيس مركز حضرموت للأبحاث والدراسات الاستراتيجية المهندس نجم التميمي نظرة عامة عن جهود المركز في مجال مواجهة التغيرات المناخية ومخاطر السيول في تريم، وأشار إلى ضرورة التنسيق بين القطاعين الحكومي والخاص للتصدي للتغيرات المناخية وإعداد دليل إدارة المخاطر.

كما تم استعراض الأعمال الفنية والهندسية التي قامت بها اللجنة، ومن ثم تم استعراض دراسة إعادة تأهيل شبكة مجاري السيول في تريم من الناحية النظرية والعملية.

اختتم الاجتماع بمناقشة الملاحظات والاقتراحات من المهندسين والفنيين وعقال الحارات، وتمت المصادقة والاعتماد على الدراسة وتأكيد استمرار اللجنة في المراحل القادمة لشمول جميع مناطق المديرية والمجرى الرئيسي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص