انتقالي حضرموت يرفض قوات درع الوطن ويتوعد بإستهدافها في حال وصولها الساحل.


في أول رد فعل على تحرك قوات درع الوطن أعلن المجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت في بيان له صدر مساء هذا اليوم الأربعاء 16 يناير 2024م رفضه المطلق لاستقدام أي قوة تتبع لهذه القوة إلى ساحل حضرموت

داعياً أبناء المحافظة التصدي لما أسماها مؤامرة تستهدف إضعاف قوات النخبة الحضرمية وإسقاطها والتعدي على صلاحياتها حسب وصفه.

وحمل انتقالي حضرموت في بيانه كامل المسؤولية الجهة التي منحت الإذن بدخول هذه القوات إلى المكلا، متوعدا بالتصدي لها واستهدافها .

وكان قد تم استقدام اليوم لواء من قوات درع الوطن التي دربتها المملكة العربية السعودية إلى ساحل حضرموت بعد لقاء جمع محافظ حضرموت بن ماضي مع قائد قوات التحالف العربي سلطان البقمي .

الجدير بالذكر دولة الإمارات العربية المتحدة التي تسيطر على ساحل حضرموت قد كثفت في الفترة الأخيرة نشاطها في استجلاب آلاف الجنود من المناطق الجنوبية وتحديداً من الضالع ولحج واقامت لهم عدد من مراكز التدريب في ساحل حضرموت وتم إنشاء ألوية عسكرية خاصة بهم تحضى بمزيد من الاهتمام وفي المقابل يتم تسريح الجنود التابعين لقوات النخبة الحضرمية وعدم الإهتمام بالألوية الحضرمية مقارنة بمثلايتها من الالوية التي تضم أبناء الضالع في ساحل حضرموت من قبيل لواء بارشيد وجثمة والضبة وربوة خلف .

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص