عضو تحضيرية المجلس الموحد د. بازياد المجلس الموحد سيعمل على تقوية صوت المحافظات الشرقيه في الحل السياسي القادم

استضافت ديوانية القطن الثقافية أمس الجمعة بمنزل الاستاذ صالح شيبان بن سحاق الدكتور متعب مبارك بازياد نائب مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء.

واستعرض بازياد في محاضرة حملت عنوان ( رؤى سياسية حول المستقبل .. المجلس الموحد للمحافظات الشرقيه نموذجا ) مبررات قيام المجلس الموحد التي ستعمل على تقوية صوت المحافظات الشرقيه في الحل السياسي القادم.

مبينا أنا البقعة الجغرافية التي تمتلكها المحافظات الشرقية الأربع تمثل 80٪ من ثروة الجمهورية اليمنية و 64٪ من مساحة الوطن.

منوها أن يكون صوتها مسموعا وافكار كوادرها بها مفاتيح الحل لكل معضلات الوطن وأنها تشكل إقليما كامل الصلاحيات في أي حل قادم.

لافتا أن المجلس الموحد لا يلغي الكيانات القائمة حالياً ولا يتعارض مع أهدافها وانما يلملم شتات الأفكار الجانبية في كل محافظة من المحافظات الأربع في بوتقة واحد قوية مسموعة.

وأشار الدكتور متعب بازياد عضو اللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية أن المجلس يضم في عضويته كوادر وقيادات ووزراء ومحافظين سابقين حاليين من أبناء تلك المحافظات.

واثريت المحاضرة بنقاشات مستفيضة من الحضور الذين اكتظت به الديوانية، المحاضر بازياد عن اعجابه بتلك الأطروحات الناضجة الواعية والتي ركزت على رفع معاناة المواطن و اجتثاث الفساد وحل مشكلة المعلم والتعليم .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص