البكري: المراكز الصيفية مهمة وطنية لمواجهة الفكر الحوثي الظلامي المتطرف.


عقدت اللجنة الرئيسية للمراكز الصيفية اليوم الإثنين، اجتماعًا في العاصمة المؤقتة #عدن، برئاسة وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، رئيس اللجنة العليا، لمناقشة التصورات المقدمة من الوزارات المعنية للمراكز الصيفية.

وبحسب وكالة "سبأ"، فستنطلق المراكز في 22 يوليو القادم، تحت شعار: "من أجل بناء جيل متسلح بالوعي لمواجهة الفكر الحوثي والتطرف والإرهاب".

واستعرض الاجتماع مهام اللجنة واختصاصاتها وفق اللائحة المنظمة للمراكز الصيفية، كما تم مناقشة مقترح إضافة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وجامعة عدن إلى قوام اللجنة الرئيسية.

وأكد البكري على أهمية استكمال كافة الترتيبات الخاصة بالمراكز الصيفية، واصفًا إياها بأنها "معركتنا الحقيقية لتحرير العقول والتصدي لرسالة الموت والدمار والنزعة الإمامية لجماعة الحوثي الإرهابية".

وأوضح أن هذه المراكز تعتبر مهمة وطنية لمواجهة الفكر الحوثي الظلامي المتطرف وتحرير العقول من الأفكار التي تحاول ميليشيا الحوثي التشويش عليها.

وتهدف المراكز الصيفية بحسب الاجتماع، إلى تعزيز الثقافة الوطنية في نفوس النشء والشباب، ومقاومة المشروع الحوثي الظلامي، والحفاظ على المكتسبات الوطنية.

كما تسعى إلى الاستثمار الأمثل لأوقات الفراغ في الإجازة الصيفية، والارتقاء بمستوى الوعي الثقافي والفكري لدى الشباب، وتعزيز قيم التسامح وتحصينهم من الأفكار الهدامة، والمحافظة على الهوية الوطنية المرتبطة بالموروث الثقافي.

بالإضافة إلى ذلك، تساهم المراكز في تنمية قدرات الشباب بما يعزز أدوارهم في التنمية، وتفعيل دور الكشافة والمرشدات في تشكيل جمال البيئة في المدارس والجامعات والأندية الثقافية والرياضية، وتعزيز دور منظمات المجتمع المدني في التنمية المجتمعية ونشر ثقافة التسامح والمحبة والسلام في المجتمع. وفقا للوكالة ذاتها.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص