البعداني: حرصنا على إختيار أفضل العناصر والقائمة شهدت تغييرات وفق معيار الكفاءة

أكد مدرب المنتخب الوطني للشباب الكابتن محمد حسن البعداني ، أن الجهاز الفني للمنتخب حرص على إختيار أفضل العناصر خلال فترة الاعداد الداخلية بمرحلتيها الأولى والثانية.

مبيناً أن القائمة شهدت إحلال وتبديل وفقاً لمعايير الكفاءة والقدرات الفنية للاعبين الذين تم إنتقاءهم بعناية بعد فترة من الاعداد والتقييم المستمر.

لافتاً إلى أنه ومنذ الوهلة الأولى للمعسكر الاعدادي في مدينة لودر بمحافظة أبين وعند الجلوس مع اللاعبين كان الكلام واضحاً لجميع اللاعبين وخصوصاً الذين كانوا ضمن القائمة التي شاركت في البطولة العربية وتصفيات آسيا وكذا بطولة آسيا أن الجميع سيخضع لمعيار الكفاءة ولن يكون أحد في مأمن ما لم يعزز موقعه بمستوى قوي يشفع له بالإستمرارية ، ودون ذلك سيغادر المنتخب وسيفوز بمكانه لاعب آخر جدير بتمثيل المنتخب.

منوهاً بأن الكثير من اللاعبين غادروا معسكر المنتخب ومن بينهم لاعبين كانوا ضمن القائمة التي شاركت في البطولات السابقة وبعضهم كان لاعباً أساسيا ومنهم عبدالرحمن مشبق وعلي الحنبصي وأحمد ياسين ومحمد رائد و عبدالواحد السياغي على سبيل المثال لا الحصر.

مبدياً إستغرابه من بعض الانتقادات نتيجة إستبعاد أسماء محددة دون أخرى ، في الوقت الذي يعمل الجهاز الفني على اختيار أفضل العناصر دون النظر إلى لاعب كان ضمن قائمة المنتخب السابق أو لاعب جديد كون ذلك لا يعني شيء له كمدرب عند الاختيار ، بالإضافة إلى أن المنتخب ليس حصريا على أسماء محددة ولا مكان فيه إلا للأفضل.

مستشهداً بحالة اللاعب محمد البرواني الذي تراجع مستواه وكان على وشك الاستبعاد من المنتخب بعدما كان هدافا للمنتخب لكنه اليوم عاد بشكل مختلف تماماً ويبلي بلاءً حسنا وهذا الأمر الذي يفرض نفسه بقوة على الجهاز الفني ولا يمكن تجاهله حيث يعتمد ضم إو إستبعاد اللاعب على مستوى الأداء للاعب وسلوكه وذلك هو المعيار الحقيقي عند الإختيار والذي تم الاعتماد عليه خلال فترة الاعداد وصولاً إلى إختيار القائمة النهائية التي ضمت 23 لاعباً.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص